الرئيسية / خدمات الرياض / شركة تركيب حجر بالرياض 0558954546 طبيعي وصناعي

شركة تركيب حجر بالرياض 0558954546 طبيعي وصناعي

شركة تركيب حجر بالرياض

شركة تركيب حجر بالرياض .كل بيت من بيوت الرياض بحاجة كبيرة الي تركيب حجر في وجه منزلة . وذلك لا الحجر يعطي منظر جميل في وجه منزلة . لان الحجر الطبيعي او الفرعوني يعطي لمسة جمالية للبيت . وذلك مع شركتنا شركة تركيب حجر بالرياض.

واجهات الفلل او المنزل هى عنوان المكان تدل على ما بداخلة وعلى ذوق صاحبة. حيث  افضل ديكورات تخص الفلل  او المنازل هي الحجر بجميع انواعة واشكالة في السعودية والامارات والكويت وباقي دول الخليج . حيث انهم يهتمون في تصميم واجهات الفلل الخاصة بهم وتركيب لها الحجر الطبيعي سوى الحجر المحلي مثل حجر الرياض او الحجر المستورد من دول عربية اخرى مثل الحجر الاردني ، واليكم مجموعة من اشكال وجهات فلل حجر رائعة ومميزة ، تعطي مظهراً فخماً لفيلتك الخاصة

 

شركة تركيب حجر بالرياض
شركة تركيب حجر بالرياض

انواع الحجر المستخدم في الوجهات من قِبل شركة تركيب حجر بالرياض

توضح شركتنا شركة شركة تركيب حجر بالرياض انة يوجد نوعين من الحجر

أولها  :- الحجر الطبيعي و هو يتم الحصول عليه من عدة مصادر، مثل فلسطين والأردن و المغرب و المملكة ذاتها ، و تختلف أنواع الحجر من نوع لآخر من حيث ألوانه و امتصاصه للماء، ومن أكثر الأنواع التي تمتص الماء هو الحجر الطبيعي الرملي، فمثلا يوجد نوع يسمى حجر الرياض السعودي و يتوفر منه ثلاث ألوان، الأبيض و الأصفر و الكريمي و الأبيض يكون صخري أما الكريمي و الأصفر فيكونا أحجار رملية، و طرق تركيب الحجر مختلفة فكان قديما يتم تركيبه بالخلطة الأسمنتية.

 أما الآن فيتم تركيبه بالطريقة الميكانيكية فيمكن عمل أشكال و تصاميم الشبابيك و الكرانيش كثيرة، و تكسيه الواجهات الخارجية للمنزل تعتبر من التصميم الخارجي، حيث يمكن بواسطة الحجار تغير الواجهة بشكل كامل، و عمل تصميم فرنسي أو إسباني أو أي تصميم حديث و الكثير من الأشكال و التصاميم.

ثانيا :-  الحجر الصناعي و هو عبارة عن أحجار يتم صبها في قوالب معينة، و خلطات خاصة و لكن هذا النوع ليس جيد مثل الحجر الطبيعي، لان العوامل الخارجية تؤثر على جودته و يستحيل أن يتم عمل ديكورات منه، و قياساته ثابتة لا يمكن قصها لأنه يمكن أن يتلف، و يوجد أكثر من مسمى للحجر الصناعي منها ما يسمى بحجر قص منشار، و هو الذي يوجد به أثر المناشير، و حجر مصنفر و هو الحجر الذي تم صنفرته ، و حجر بوشمر و هذا اخطر الأنواع لأنه مسمم و يتم عمله بجلايات البوشمر، و يعطي شكل رائع و يمكن اعمل أي ضربات به بواسطة الأزميل فيعطي شكل كأنه طبيعي.

طريقة تركيب الحجر الطبعي او الصناعي

شركة تركيب حجر بالرياض
شركة تركيب حجر بالرياض

الطريقة الأولى و المشهورة هي الاسمنت التقليدية، وفي البداية يتم وضع مونة اسمنتية على الحائط المراد التركيب عليه، و تكون عن طريق الطرطشة و يمكن إضافة مواد تزيد من الترابط، و أفضل مادة لزيادة الترابط هي السيكا لأنها مقاومة للماء، و يتم عمل مجرى وراء الحجر أو الرخام ليتم وضع لاصق عليها، و هذه الطريقة تتميز بأنها قليلة التكلفة و قوة ترابط الحجر تكون ممتازة إذا تم استخدام مادة جيدة، ومن عيوب هذه الطريقة أن الحجر يتشرب المياه الموجودة في مونة الحجر، و أثناء التركيب تعتمد على تجزئة الحجر إلى شرائح لعمل الديكورات.

الطريقة الثانية فهي الطريقة الميكانيكية و التي تعتمد فيها على تركيب الحجر بواسطة المسامير، و من مميزات هذه الطريقة انه يقوم بتشكيل عازل جيد للحرارة، إضافة إلى هذا فيمكن عمل ديكورات مختلفة مع هذه الطريقة، فهي ثقيلة الوزن و نثبت بشكل جيد وفي حالة تلف الحجر يمكن ترميمه بسهولة، لكن من عيوب هذه الطريقة أنها عالية في التكلفة و لا تتناسب مع كل النقاشات على الحجر خاصة المنحوت.

عن شركة فرسان

محمد صلاح لتصميم المواقع 0558954546

شاهد أيضاً

شركة انشاء وتصميم مسابح بالرياض 0558954546 وتنظيفها

شركة انشاء وتصميم مسابح بالرياض شركة انشاء وتصميم مسابح بالرياض ، المسابح من اجمل الكماليات …

error: Content is protected !!
Call Now Buttonجوال + واتساب