الرئيسية / خدمات الرياض / شركة تنظيف كنب بالرياض 0558954546 ومجالس

شركة تنظيف كنب بالرياض 0558954546 ومجالس

شركة تنظيف كنب بالرياض

شركة تنظيف كنب بالرياض ، تبين ان الكنب يختلف في النوع والشكل وايضا في التنظيف وبالتالي فان شركتنا شركة فرسان الوادي في الافضل في مجال التنظيف العام وايضا في كل الخدمات المنزلية الاخري مثل كشف التسربات وعزل الاسطح والخزانات ونقل العفش وايضا تنظيف الخزانات وبالتالي فان شركتنا شركة تنظيف كنب بالرياض تبين انواع الكنب وطريقة تنظيفة .

 

شركة تنظيف كنب بالرياض
شركة تنظيف كنب بالرياض

 

 الكنب القماش

إن الكنب من أهم قطع الأثاث في المنزل، وعنصر رئيس في ديكور غرفة الضيوف فهذه الغرفة بالذات تعتبر واجهة المنزل لذا يهتم الكثيرين بتنسيق الكنب مع الستائر والسجاد فبدون قطع الكنب لا يكتمل تصميم ديكور الغرفة، وتتباين ألوان الكنب ونوع الغطاء المستخدم في صنعه، فمنها الجلد، والحرير، والقماش، و يتعرض الكنب كغيره من قطع الأثاث إلى الأتربة والغبار والبقع الواضحة وخاصةُ إذا كانت ألوانه فاتحة، ولكن في المقابل هناك طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الكنب في المنزل، وفي هذا المقال سيتم توضيح طرق مختلفة عن تنظيف الكنب القماش.

طريقة تنظيف الكنب القماش

  • للتخلص من البقع الناتجة من أيدي الصغار بطريقة سهلة وبسيطة ومن مكونات المطبخ، وهي نصف كوب من الخل الأبيض مع نفس المقدار من الماء، وتُغمس قطعة قماش قطنية في هذا الخليط وتمريرها على الكنب من الأعلى إلى الأسفل، ثم تُجفف بقطعة قماش أخرى جافة وسميكة للتأكد من زوال البقع والغبار.
  • لتنظيف بقع الحبر عن الكنب القماش تُفرك جيدًا بقطعة من القطن المبللة بالكحول.
  • لإزالة بقع طلاء الأظافر الملون على قماش الكنب، تُمسح البقعة بالأسيتون، ثم تُمسح بقطعة قماش تحتوي على الصابون العادي أو الصابون المخصص للسجاد، ثم تُطبق قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ على المكان لإزالة أثر الصابون، وبعدها توضع قطعة من القماش الجاف على المكان لتجفيفه تمامًا.
  • إن تنظيف الكنب القماش من بقع الزيت أو بقايا المأكولات أو الشحوم أصبح سهلًا، وذلك بنثر بيكربونات الصودا على البقعة، وتركها لخمس دقائق، وبعدها تُفرك بقطعة قماش جافة بشكل جيد، ومن الممكن أن تُفرك بقطعة قماش تحتوي على الصابون وتجفيفها بقطعة من القماش الجافة أيضًا.
  • من الأمور السيئة التي من الممكن أن تحدث للكنب هي التصاق العلكة، وتُزال بكل سهولة بتمرير قطعة من الثلج فوقها حتى تُصبح العلكة متماسكة وبعدها تُزال بطرف السكين.

المكنسة الكهربائية

يتم تنظيف الكنب من الغبار من خلال استعمال المكنسة الكهربائية، التي تقوم بشفط الغبار وجميع الأتربة الموجودة على الكنب، وعادةً ما تكون المكانس الكهربائية مزودة بقطع غيار لخرطوم الشفط، بحيث يمكن استبدالها لتناسب جميع الأمكنة على الكنب، مثل: شفط الغبار العالق بين ثنايا الكنب والحواف الخشبية. نفض الكنب من الممكن تنظيف الكنب من الغبار عن طريق نفضها بالمنفضة اليدوية التي تكون شبه الريشة ومثبتة على عصا خشبية أو بلاستيكية، أو استعمال قطعة قماش قطنية كبيرة وجافة للنفض بدلاً من المنفضة إذا لم تتوفر.

شركة - تنظيف - كنب - بالرياض
شركة – تنظيف – كنب – بالرياض

 الكنب الجلد

تنظيف الكنب الجلد :  فى البداية تبين شركتنا شركة تنظيف كنب بالرياض انة يجب إحضار قطع من القماش الناعم وفى كوب بلاستيك ضعى قطرات من الصابون السائل لليدين واحصلى على رغوة رائعة واستخدميها لتنظيف الأنتريه الجلد ، استخدمى قطعة قماش لمسح الانتريه بالرغوة وقطعة قماش اخرى لمسح الرغوة والثالثة امسحى الأنتريه بماء نظيف وقطعة قماش أخيرة لتنشيف الجلد .

أما عن بقع الشحوم والزيوت فتنظيفها سهل جدا ولكن عليكى احضار البكينج صودا وشه على الكنب وبعد دقائق استخدمى قطعة قماش لدعك الكنب وستزال البقعة سريعا وبعد ذلك قومى بتنظيف الكنب بالماء والصابون عادى جدا .

واذا كانت بقع مختلفة على الكنب والأنتريه فكل ما عليكم فعله هو استخدام الخل والماء الفاتر واذا كانت البقعة شديدة فعليكم بإستخدام البكينج صودا .

 فى البداية عليكى إحضار قطع من القماش الناعم وفى كوب بلاستيك ضعى قطرات من الصابون السائل لليدين واحصلى على رغوة رائعة واستخدميها لتنظيف الأنتريه الجلد ، استخدمى قطعة قماش لمسح الانتريه بالرغوة وقطعة قماش اخرى لمسح الرغوة والثالثة امسحى الأنتريه بماء نظيف وقطعة قماش أخيرة لتنشيف الجلد .

أما عن بقع الشحوم والزيوت فتنظيفها سهل جدا ولكن عليكى احضار البكينج صودا وشه على الكنب وبعد دقائق استخدمى قطعة قماش لدعك الكنب وستزال البقعة سريعا وبعد ذلك قومى بتنظيف الكنب بالماء والصابون عادى جدا .

واذا كانت بقع مختلفة على الكنب والأنتريه فكل ما عليكم فعله هو استخدام الخل والماء الفاتر واذا كانت البقعة شديدة فعليكم بإستخدام البكينج صودا .

شركة - تنظيف - كنب - بالرياض
شركة – تنظيف – كنب – بالرياض

نصائح مهمة قبل البدء بتنظيف الكتب تقدمها شركتنا شركة تنظيف كنب بالرياض

  • قبل البدء بعملية التنظيف يجب الانتباه إلى نوع القماش لمعرفة الطريقة المناسبة لتنظيفه، فقد يكون من الحرير أو الأبيسون أو القماش العادي، وذلك لأن بعضها لا يحتمل الدعك الشديد.
  • تُشفط الأتربة العالقة والغبار بالمكنسة الكهربائية لتسهيل عملية تنظيف الكنب.
  • تجنب المساحيق المبيضة كالكلور في تنظيف الكنب القماش لأنها قد تفسد لونه وتشوهه.
  • تتوفر الأدوات الخاصة لإزالة بعض الخيوط الصغيرة ووبر الحيوانات الأليفة في الأسواق والمتاجر الكبيرة المخصصة لأدوات التنظيف.
  • يُفضل التنظيف بقطع القماش القطنية، وذلك لقدرتها على الدعك وامتصاص الماء والصابون أكثر من الأنواع الأخرى.

الكنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

خلاصة القول ان الكنب بأنواعه المختلفة يتعرض للاتساخ كثيرًا وبشكل متكرر، سواء من خلال بقع الطعام أو الأتربة أو بقع متنوعة، بسبب ملامسة أيدي الصغار له، حيث إنهم يعبثون في كل شيء حولهم

عن شركة فرسان

محمد صلاح لتصميم المواقع 0558954546

شاهد أيضاً

شركة تنظيف مساجد بخميس مشيط 0558954546

شركة تنظيف مساجد بخميس مشيط أحسن شركة مميزة لتنظيف المساجد بخميس مشيط شركة فرسان الوادي …

error: Content is protected !!
Call Now Buttonجوال + واتساب