الرئيسية / دهان تبوك / معلم دهانات بتبوك 0558954546 دهان مباني

معلم دهانات بتبوك 0558954546 دهان مباني

معلم دهان بتبوك

الحياة زينة نحب أن نعيشها في جمال وروعة وإبداع. حيث تنعكس تلك الزينة في منازلنا  من ديكوراتنا الخاصة وترتيبات الأثاث الخاص بنا.  ولا سيما عن طريق الدهانات الخاصة بنا . وكما نعلم جميعا أن الدهان والرسم فن وحرفة تحتاج لرسام وحرفي ماهر عليم بصنعته معلم دهانات بتبوك .

الدهانات الجدارية

إذا فالدهان من أساسيات الزينة في منازلنا وكما نعلم أن الدهان لا نستطيع أن نقوم به بأنفسنا فهو كغيره من الحرف تحتاج لمتخصص بها لكن أنى لنا بذلك ؟

هنا سنعرض لكم حرفي دهانات محترف عليم بصنعته  وبخبرة وكفاءة متميزة للقيام بدهان المباني الخاصة بكم باحترافية عالية

مميزات معلم الدهانات الخاص بنا

معلم دهانات بتبوك
افضل معلم دهانات بتبوك
  • الالتزام بالمواعيد :فنحن نلتزم بالمواعيد جيدا ، وهذا مايساعدنا ف في إكمال المهمة في الإطار الزمني فنحن نحرص دائمًا على الالتزام بالمواعيد . و ذلك يساعدنا جيدا على إكمال العمل في الوقت المحدد وبالتالي تكون إدارة جدولنا أسهل بكثير.

 

  • السرعة: فيجب أن يعمل حرفي الدهانات ذو الخبرة وفقًا للمخطط الزمني الذي تم إجراؤه وهذا يتطلب السرعة وبالطبع . تتحسن السرعة عمومًا بالخبرة ولكن يجب أن يتمتع حرفي الدهانات بتركيز جيد وهذا ما يتوافر لدينا
معلم بوية بظهران الجنوب
معلم دهانات بتبوك
دهان تبوك متميز بالعقل النقدي:-
  • العقل النقدي : يستطيع احتواء الانتقادات الموجهة بصدر رحب و يجب أن يكون حرفي الدهان الجيد قادرًا على الاعتراف بأخطائه: فعلى سبيل المثال ، إذا كان خط القطع غير مستقيم تمامًا . يجب على الرسام تصحيحه. إذا كانت طبقة الطلاء مفقودة ، أو إذا كان السطح به قشرة برتقالية ، فعليه الاعتراف بذلك والعمل على تصحيح هذه العيوب وهذا ما يتوافر لدينا فنحن نتمتع بعقل نقدي تماما

 

  • الملاحظة :يجب أن يكون حرفي الدهانات متيقظًا .حتى يلاحظ العيوب في أعمال الطلاء وهذا ما يساعدنا على التقليل من الأخطاء

 

  • الفضول :حرفي الدهانات الجيد فضولي يحب اكتشاف منتجات جديدة ومعدات جديدة وتعلم كيفية استخدامها بشكل جيد. في الواقع ، تظهر منتجات جديدة في السوق كل عام. من المهم أن نكون دائمًا على اطلاع على التقنيات الجديدة وهذا مايميزنا ويساعدنا على التطور البناء

 

  • التعلم :يجب أن يكون حرفي الدهانات سريع التعلم ويتتعلم باستمرار وتزداد خبرته من يوم للاخر وبالتالي يتوهج عمله من يوم لاخر وهذا ماميزنا فلدينا خبرة تطول لسنوات طويلة نتيجة عن التعلم

 

  • الدقة : فيجب أن يكون حرفي الدهانات الجيد دقيقًا ويجب أن ينتبه جيدًا إلى التفاصيل حتى لا ينسى طلاء جدار خزانة الملابس ، أو سخان اللوح الكهربائي ، أو إطار الباب ، أو أي زاوية أخرى.

يجب أن يحب حرفي الدهانات القيام بعمل جيد وأن يكون لديه شعور بالرضا عندما يتم عمله  وبالتالي ، سيضمن أن جميع خطوط القطع الخاصة به مستقيمة وسيتحقق من أن عدد الطبقات المطبقة كافٍ لتغطية الطلاء الأصلي وتلك ميزة من مميزاتنا فنحن نتحرى الدقة في عملنا

  • الصبر: يجب أن يتحلى حرفي الدهانات بالصبر حتى لا تثبط عزيمته أثناء أعمال الدهان الطويلة

ففي الواقع ، يمكن أن تكون عملية طلاء المنزل في بعض الأحيان مهمة طويلة وحيدة.

ونحن نتميز بالصبر والسرعة معا حتي لا نتأخر وأيضا تقل الأخطاء

معلم دهانات بتبوك يشرح انواع الدهانات

أنواع الدهانات

  • مسطحة (غير لامعة): تحتوي الدهانات المسطحة (وتسمى أيضًا الدهانات غير اللامعة) على أقل قدر من اللمعان. إنها توفر أكبر قدر من التغطية لأي طلاء آخر وتتطلب طبقات أقل لتغطية العيوب مثل ثقوب الأظافر. على الرغم من أنها رائعة للتغطية . إلا أنها أقل أنواع الطلاء متانة وستتلف إذا تم معالجتها بمنظف ، لذلك من الأفضل استخدامها في المناطق ذات الازدحام المنخفض ، مثل غرف الطعام ، والأسطح التي لن يتم لمسها مثل الأسقف.

 

  • قشر البيض: تشطيبات قشر البيض هي طلاء شائع جدًا وهي أكثر لمعانًا قليلاً من الدهانات المسطحة (مع لمعان منخفض رقيق كقشر البيض) ، ولا تزال تغطي العيوب ، كما أنها أكثر متانة من التشطيبات المسطحة (على الرغم من أنها لا تزال غير متينة تمامًا بالنسبة للتشطيبات الساتانية أو اللامعة).

تعتبر دهانات قشر البيض رائعة للأماكن ذات حركة المرور المنخفضة أو المتوسطة ، مثل غرف المعيشة والممرات والمداخل.

  • الساتان: تشطيبات الساتان هي أكثر أنواع الطلاء الداخلي شيوعًا. تتميز بلمعان مخملي وأسهل في التنظيف من الدهانات المسطحة ودهانات قشر البيض ، مما يجعلها خيارًا رائعًا للمناطق ذات الازدحام الشديد مثل المطابخ وغرف اللعب والغرف العائلية والحمامات وغرف الغسيل. (قبل استخدام طلاء الساتان ، كن على دراية بأن لمعانها للأسف أكثر قابلية للكشف عن ضربات الفرشاة ، مما يجعل اللمسات الأخيرة صعبة بعض الشيء)
  • شبه لامع: الدهانات شبه اللامعة لامعة وعاكسة. إنها متينة للغاية ومقاومة للعفن ، لذا من الأفضل استخدامها في الغرف التي تتعرض للكثير من البلى أو الرطوبة ، مثل غرف الأطفال والمطابخ والحمامات. كما أنها رائعة للتشذيب .

كنهاية أكثر لمعانًا ، قد تظهر عيوبًا أكثر من الدهانات الأقل لمعانًا.

 

خطوات عملية الدهان

  • تنعيم الأسطح وأزاله البروزات الخرسانية: وتسمي بلغة الصنعة ب (مرشمه الحوائط) وهي أول خطوه في أعمال الدهان علي الجدران باستخدام فرشاه حديد قاسيه أو كف أو سكينه حديدية وتسمي (سكينه أبانوس ) وتنعيم السطح وأزاله البروزات الخرسانية أو الجبسيه بالحف بأوراق السنفره
  • تجليخ الحوائط: بعد الإنهاء من تنعيم الأسطح يتم دهانها بطبقة دهان الأساس ويسمي (بالسيلر المائي) ذي

أساس مائي أو أمليشن مخفف بالماء الصالح للشرب لتأمين الالتصاق بين الطبقات . منع التآكل ويعضم الحائط وتسهيل دهان الطبقات التاليه وسد الفراغات والمسامات وتقويه السطح.

  • معالجة الجدران بالمعجون : بعد الانتهاء من دهان الجدران بطبقه الأساس( السيلر) .  يتم معالجتها بالمعجون والمعجون عبارة عن مركب علي شكل عجينه ويستعمل لملء المسام والثقوب وتسوية السطح .

وتعالج الجدران بوجهين من المعجون علي أن يكون لون كل وجه من المعجون مختلفا عن الأخر فيفضل الأول أبيض والأخر لون أصفر جملي ودائما تمعجن السكينه الثانيه بنفس لون البطانه وذلك للتأكد من أن تغطيه وجه المعجون الواحد لكامل السطح ويتم حف كل وجه من المعجون بعد أن يترك السطح ليحف تماما للحصول علي سطح أملس ويفضل مدة 42 ساعة بين كل وجه

  • الطبقة الثانية للمعجون : قبل البدء فيها يتم إزالة أو مرشمة أي زيادات في المعجون علي الحائط .

لا تختلف كثيرا عن الطبقة الأولى غير أنها تضاف عليها نسبه قليلة من اللون ودائما يفضل اللون الأصفر الجملي . لأنه يتماشي مع جميع الألوان وتدهن عرضيا .  وذلك لضمان زيادة تسوية السطح ,قفل المسامات وأزاله أي تسويس ويقصد بالتسويس وجود فرغات بين طبقات المعجون . ويقال علي الطبقة في لغة الصنعة السكينه بمعني السكينه الأولي بدلا من الطبقة الأولي .  وبعد الانتهاء من هذه الطبقة يكون ملمس الحائط ناعم جدا وتزداد درجه البياض.

  • البطانة
  • التشطيب
  • التهوية

بهذا نكون قد أضفينا عليكم نبذة طيبة عن الدهانات وعن حرفي دهانات تبوك

وأتمني لكم حياة جميلة مليئة بالسعد والزينة.

عن شركة فرسان

محمد صلاح لتصميم المواقع 0558954546
error: Content is protected !!
Call Now Buttonجوال + واتساب